Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميداريا الثورة

‫الحصاد اليومي‬ للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة ‏داريا‬

 

 

 

 

استمرار معركة لهيب_داريا‬ - قصف بالبراميل المتفجرة - استمرار الحصار وانقطاع كافة الخدمات الأساسية

• الوضع الميداني

شهدت المدينة استمرار القصف العنيف من قبل قوات الأسد التي تواصل غاراتها على المدينة منذ يوم الأحد الثاني من شهر آب، حيث استهدفت المدينة اليوم باثني عشر برميلاً متفجراً، إضافة إلى القصف بالقذائف المدفعية والصاروخية.
وقد بلغ حجم القصف على مدار الأيام الثمانية الماضية وحتى الساعة 97 برميلاً متفجراً و 105 صاروخ أرض-أرض (فيل) إضافة إلى مئات الأسطوانات المتفجرة والقذائف المدفعية. كما أدى القصف إلى ارتقاء 27 شهيداً رحمهم الله وتقبلهم في الفردوس الأعلى.

كما أسقط الطيران المروحي لقوات الأسد برميلين متفجرين بالخطأ على مواقعه مما أثار حالة اضطراب واضحة بين عناصره.

تزامن ذلك مع استمرار الاشتباكات العنيفة في الجبهة الشمالية ضمن معركة لهيب داريا التي بدأت يوم الأحد الماضي.

وقد أعلن  لواء_شهداء_الإسلام‬ اليوم عن محاولة يائسة جديدة لقوات الأسد في التقدم واستعادة أحد النقاط التي سيطر عليها المجاهدون قبل أيام على الجبهة الشمالية من مدينة داريا تحت تغطية نارية كثيفة من قذائف الدبابات والصواريخ وغارتين من الطيران الحربي الميغ، ليتصدى لها المجاهدون بكل قوة وثبات فتصبح محاولاتهم لسحب جثث قتلاهم وخسائرهم دون إحراز اي مكاسب تذكر.

• الوضع الإنساني والمعيشي:

يعيش المدنيون في داريا وضعاً صعباً نتيجة للحصار المفروض من قبل قوات النظام لما يزيد عن عامين ونصف، إضافة لدمار البنى التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات، وقد شهد الحصار تشديداً إضافياً منذ بداية العام الحالي.

 

 

 

TOP