Menu
الرئيسيةإعلام المجلسالحصاد اليوميالحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 13 شباط 2014 / 13 ربيع الثاني 1435

الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة داريا 13 شباط 2014 / 13 ربيع الثاني 1435

 

 

 


#الحصاد_اليومي للأوضاع الميدانية والطبية والإنسانية في مدينة #داريا
13 شباط 2014 / 13 ربيع الثاني 1435
Daily_News Roundup: Field, Medical and Humanitarian# Situation in#Daraya Feb 13 , 2014
"مترجم للإنكليزية" - "Translated into English"

استمرار القصف بالبراميل المتفجرة وسبعة براميل هي حصيلة اليوم - إشتباكات وقصف على الجبهة الشرقية ودمار وخراب يعم احياء المدينة - أربعة عشر شهراً من الحصار وفقدان لجميع مقومات الحياة.

• الوضع الميداني:

سبعة براميل متفجرة كانت هي حصيلة ما قام بإلقاءه الطيران المروحي التابع لقوات الأسد اليوم, حيث استهدفت وسط المدينة والمنطقة المحيطة بجامع الرحمن ببرميلين صباح اليوم, ادى ذلك الى تهدم خمسة منازل على الأقل وتصدع واضرار في عدة مباني. فيما سقط برميلين اخرين ظهر اليوم غرب المدينة في محيط جامع نور الدين الشهيد, ليتبعه بعد اقل من ساعتين ثلاثة براميل متفرقة استهدفت وسط المدينة.
في حين دارت اشتباكات متقطعة وعمليات قنص متبادل على معظم جبهات المدينة كانت الابرز شرق جنوب المدينة, تزامنا ذلك مع قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف المنطقة.

• الوضع الانساني والمعيشي:

وضع كارثي يعيشه السكان المحاصرين داخل داريا بعد عام وأكثر من الحصار, حيث يفتقد الأهالي جميع احتياجاتهم الإنسانية والغذائية والطبية, علما أنه ما يزال أكثر من 6000 مدني بينهم 600 طفل منهم 50 طفل حديث الولادة محاصرين داخل داريا ويفتقدون لا بسط مقومات الحياة.
حيث يعيش معظمهم على ما تنبته الارض من حشائش وخضار علما انه اتلف الكثير من المحاصيل جراء موجة الصقيع التي تمر بها البلاد. ليزداد وضع المحاصرين صعوبة ويشكل تهديد مخيف للموت جوعاً وحتى برداً عدا عن الموت بالقصف اليومي واخرها البراميل المتفجرة.

• فيديوهات وروابط:
داريا 13-2-2014 قصف بالبراميل المتفجرة يستهدف مدينة داريا
http://youtu.be/oMIk_AXdMV4

داريا 13-2-2014 دمار الأبنية السكنية جراء قصف البراميل للمدينة
http://youtu.be/HA-qbJA0M6g

داريا 13-2-2014 جولة داخل الكنيسة القديسة تقلا الأثرية
http://youtu.be/6jOzyNkr4SM

 

 

 

TOP